-->
مشروع مشروع
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

دراسة مشروع إنشاء ملعب لكرة القدم المصغرة



دراسة مشروع إنشاء ملعب لكرة القدم المصغرة
مشروع ملعب كرة قدم من العشب الصناعي يعد احد المشاريع الممتازة والمربحة جدا.

في هذا المقال سنعرض دراسة مبدئية مبسطة للمشروع تستطيع من خلالها التعرف على كافة المتطلبات والأنشطة التي يمكن تنفيذها
عناصر المشروع هي:
_أرض الملعب
_تهيئة وإنشاء الملعب والملحقات
_الدعاية والإعلان
تحميل تطبيق مجاني لإعداد دراسة الجدوى من هنا

المرحلة الاولى :
لن نقول إننا سوف نقوم بإنشاء ملعب كبير، ولكن بالإمكان بدء المشروع بإنشاء ملعب خماسي لكرة القدم، وأقل مساحة للملعب الخماسي هي 18 متر عرض × 38 متر طول، وإن كانت بارع في الرياضيات ستعلم أن مساحة المستطيل = الطول × العرض؛ أي أن مساحة أصغر ملعب يمكن إنشائه هي 18 × 38 = 684 متر مربع.
من وجهة نظري فإن هذه هي أصعب خطوة بالمشروع؛ حيث أنك تحتاج إلى توفير قطعة أرض بمساحة 18 متر عرض × 38 متر طول كمساحة للملعب فقط، بالإضافة إلى مساحة أخرى تمثل خارج الملعب من استراحة أو غرفة لتبديل الملابس أو حمام أو غرفة إدارية.
مشروع مربح ملعب لكرة القدم
على افتراض أننا سوف نوفر أقل مساحة للملعب؛ فستكون المساحة للملعب فقط هي 684، ولكننا سوف نقوم بزيادة 2 متر على الأقل من كل جانب لعمل المنطقة الخارجية للملعب والتي يكون بها استراحة صغيرة للبدلاء والفرق الخارجية المنتظرة، وبالتالي ستكون مساحة الملعب بزيادة 2 متر من كل جهة = 22 × 42 = 924 متر مربع هي المساحة المطلوبة للملعب.
نحتاج أيضا إلى زيادة 3 متر بطول الملعب، فيهم يكون غرفة الإدارة وغرفة تغيير الملابس، والحمام والكافتيريا، وبذلك تكون المساحة النهائية للملعب 22 × 45 = 990 متر مربع كما هو موضح بالصورة.
تكلفة هذه الأرض تختلف كما ذكرنا من مكان إلى مكان ومن زمان إلى زمان؛ فهناك أماكن يكون فيها سعر الأرض 500 درهم للمتر وهناك أماكن أخرى يصل فيها سعر الأرض إلى 2000 درهم وهناك أماكن سعر الأرض فيها إلى أكثر من هذا بكثير، كما أن سعر المتر الذي هو بمبلغ 500 اليوم، ربما يعد شهر يكون 600 درهم أو أكثر أو أقل؛ لذلك ابحث أنت عن سعر متر الأرض لديكم.
السعر التقريبي للأرض = 1000 متر مربع × 500 درهم = 500000 درهم (نصف مليون درهم)



المرحلة الثانية: اعداد الملعب

بعد توفير قطعة الأرض والتي هي أصعب مرحلة يمكنك تخيلها والتي تجعل من المشروع متوقف على أصحاب رأس المال الكبير فقط، نأتي للخطوة الثانية وهي إعداد الملعب
يتم عمل سور يحيط بالملعب من كل اتجاه
توضع أعمدة فوق هذه الأسوار
يتم ربط شباك في هذه الأعمدة حفاظاً على الملعب وعلى كرات القدم
يوضع في أطراف الملعب من كل زاوية عمود به 3 كشافات كذلك في منتصف الملعب أي 18 كشاف إنارة
تثبيت أعمدة المرمي
شباك لأعمدة المرمى
إعداد أرضية الملعب وزراعتها بالنجيلية الصناعية أو تغطيتها ببلاط خاص بالملاعب الخماسية
شراء كرات القدم
بناء وتشطيب الغرف، غرفة الإدارة وغرفة تبديل الملابس والكافتيريا والدوش
تركيب صرف الصحي الدوش
ادخال عداد الماء
توفير أساس لغرفة الإدارة مثل مكتب وكراسي ...

تكلفة كل ما سبق بالتقريب لأنني ذكرت لكم أن الأسعار دوما مختلفة .
تخطيط ملعب كرة قدم خماسي

المرحلة الثالثة: الدعاية للملعب
إذا كان الملعب هو الوحيد في المنطقة فإنه بكل تأكيد سيجذب الشباب من سكان المنطقة، وان كان هناك ملاعب أخرى فيكمن للمشروع أن يحصل على عدد جيد من العملاء ايضاً، ولكن يجب اولاً ان يكون الموقع متميز والارضية رائعة والخدمات المقدمة على مستوى قادر على إرضاء العملاء، ومن ثم يجب التسويق وجذب العملاء، فمن الممكن عمل لافتات وتعليقها في مناطق متفرقة في المنطقة أو المدينة، كذلك يمكن توزيع الدعاية والمنشورات على الشباب، ايضاً يمكن الاعلان عن دورات كروية جوائز قيمة وكذلك يمكن تقديم عروض متميزة للعملاء الذين يحجزون لفترات طويلة.










إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

مشروع

2018-2019