-->
مشروع مشروع
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مشاريع صغيرة وغير مكلفة يمكن بدءها حالا


مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة يمكن بدءها حالا


ارتفعت الاسعار وزدات متطلبات الحياة وأصبحت الرواتب لا تكفي لنهاية الشهر مما اضطر الكثير من الناس لخفض تكاليف معيشتهم، فالبعض تخلى عن شراء السلع الترفيهية التي اعتاد شرائها والبعض تخلى عن انواع كثيرة من الاغذية مثل اللحوم والمعلبات والفواكه، بل وصل الامر الى الاقتصاد في ألعلاج فكثير من الناس في زمننا هذا لا يذهبون الى الاطباء ولا يشترون الادوية عندما يشعرون بالتعب او الاعياء، ولنكن واقعيين الغلاء وارتفاع الاسعار قد مس بك وبي وبنا جميعًا، لهذا نجد الناس يبحثون بطرق متنوعة لزيادة دخلوهم، فهناك من يعمل في وظيفتين وهناك من يبخث عن وظيفة اخرى براتب اعلى وهناك من يبحث عن عقد عمل في الخارج، وهناك من يبحث عن فكرة مشروع تساعده على زيادة دخلة ليتمكن من الحفاظ على حياته الكريمة. ولأننا موقع مختص بعرض الافكار والمشاريع الصغيرة فقد قررنا البحث وتوصلنا بفضل الله الى مجموعة مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة يمكن تنفيذها على الفور دون الحاجة الى الكثير من التجهيزات ودون الحاجة الى خبرات او مهارات معينة.
مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة
1.     قناة اليوتيوب :
يمكنك انشاء قناة تعليمية معلوماتية او ترفيهية او في اي مجال اخر لتقوم بعرض الفيديوهات بتلك القناة ليبدء زوار اليوتيوب بمشاهدتها، طبعًا يمكنك الاشتراك في برنامج جوجل لمشاركة الارباح “ادسنس لتحصل على دولار عن كل الف مشاهدة، مع الوضع في الاعتبار انه توجد فيديوهات تحقق مئات الآلاف من المشاهدات فور وضعها على اليوتيوب، فالامر يتوقف على المحتوى، فالفيديو الذي يحتوي على معلومات شيقة بعناوين مثيرة يجذب الاهتمام وبالتالي يحقق مشاهدات مرتفعة ويجلب للقناة الكثير من المتابعين، ولكن ضع في اعتبارك ان لا تضع معلومات مغلوطة او تعتمد على اساليب سيئة في العناوين او الصورة الرئيسية للفيديو لتقليل “عدم الاعجاب” الى اقل حد ورفع نسبة “الاعجاب” الى اقصى حد.
2.     امتهان الطهي :
على الرغم من ان العمل كشاف او كطاهي للطعام يعد مهنة او وظيفة وليس مشروع ، ولكنه عمل مربح ويمكن البدء به بدون تكاليف وعن طريقه يمكن جني الكثير من المال، كما انه عمل يتصف بالمرونة، حيث يمكنك العمل في احد المطاعم او في احد الفنادق او القرى السياحية كما يمكنك العمل كشاف مستقل تقوم بالطهي والطبخ في المناسبات والاعراس. هذا ولكي تتعلم فيمكنك متابعة الفيديوهات والشروحات المنتشرة على المواقع.
3.     مشروع توزيع البن الخام
قد تعتقد بأن مشروع توزيع البن الخام على المطاحن يحتاج الى الكثير من التكاليف، ولكنه في الواقع مشروع يمكن تنفيذه بدون رأس مال، وذلك عن طريق الاتفاق مع بعض المستوردين لحبوب القهوة او البن الخام لتسويقها الى المطاحن الصغرى والمتوسطة الحجم وكذلك للمقاهي في مقابل الحصول على عمولة على المبيعات، وطبعًا ستربح كثيرًا من هذا العمل خصوصًا اذا اعطيته وقتك وجهدك.
4.     السمسرة
السماسرة يركبون السيارات الفارهة ويمتلكون الاراضي والعقارات نتاج ارباحهم من عمليات السمسرة التي يقومون بها، علي الرغم من تلك العمليات لم تكلفهم اي اموال، هم فقط يمتلكون العلاقات ويعرفون السوق والأسعار، فعلى سبيل المثال: سمسار الشقق يعرف تحديدًا اسعار الشقق في مختلف المناطق ويعرف كيف يختار الشقق التي يمكن ان تباع بسرعة وسهولة ويعرف كيف يجذب المشتري ويقنعه بالشراء. فلو توافرت لديك مهارات التسويق والإقناع فيمكنك ان تصبح سمسار ناجح لتحقق بذلك الكثير من الارباح.
5.     الصناعات اليدوية
هناك من يصنع حافظات النقود الجلدية وهناك من يصنع الاكسسوارات وهناك من يصنع الدُمى وغيرها من ألمنتجات. الكثير من هؤلاء الناس تخطوا مرحلة الهواية وأصبحوا صانعين وبائعين يبيعون ويربحون، فمنهم من يمتلك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي يُقدر اعداد متابعيها بمئات الآلاف. فإن كنت تمتلك موهبة ورغبة فيمكنك تعلم كيفية صناعة بعض الاعمال اليدوية لتبيعها عبر الانترنت لتبدأ في جني المال من مزلك بدون ان تتحمل اي تكاليف.
الخاتمة
عرضنا على مدار هذا المقال خمسة مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة لتختار منها واحدًا لتنفذها لتزيد من دخلك ولترفع من مستواك المادي والمعيشي.




إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

مشروع

2018-2019