-->
مشروع مشروع
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

منصات و مواقع العمل الحر الاجنبية و العربية

منصات و مواقع العمل الحر الاجنبية و العربية


إنتشرت في الاونة الاخيرة على شبكة الانترنت العديد من منصات العمل الحر والمشاريع الخاصة بالمستقلين و التي تحمل بمعظمها الصفة العالمية، و لكل موقع منها طرق عمل و تصنيفات و إمكانيات خاصة، إلا انها اتفقت جميعها بعمل دور الوسيط بين أصحاب المواهب و الخبرات "المستقلين"، و أصحاب الأعمال "طالبي العمل" الذين ليسوا بالضرورة أن يكونوا منعدمين من تلك الخبرات إنما قد يحاولون تركيز إستغلال أوقات عملهم بإستئجارهم لمستقلين جاهزين لأداء مهام معينة مقابل عوائد مالية. و فيما يلي باقة بإهم المواقع المتخصصة بالعمل الحر عربيا و عالميا.
أشهر مواقع العمل الحر الاجنبية:
 موقع oDesk
هذا الموقع يلعب دور الوسيط بين أصحاب الأعمال و المستقلين، بحيث يقوم صاحب العمل بعرض طلبه و يتقدم إليه طالبو العمل ممن يرون في أنفسهم الكفاءة ، و يقوم صاحب العمل بإختيار أحد المتقدمين "أو أكثر من متقدم من المستقلين".

موقع Freelancer
من بين أشهر مواقع العمل الحر على مستوى العالم و أكثرها إقبالا حيث يوفر الموقع منصة سهلة التعامل تمكن أصحاب الأعمال والمشاريع و الشركات من إستئجار مستقلين لتنفيذ مهام مختلفة في التصميم و الهندسة و العلوم و التسويق و الخدمات القانونية و غيرها.
الموقع ضخم جدا و لا يستهان به على الاطلاق و لديه طرق و خوارزميات مختلفة لإبراز أفضل الخبرات، لذلك و بالمختصر كلما كان المستقل متخصصا أكثر و مبدعا أكثر في مجاله كلما زادت مبيعاته و أرباحه.
 موقع Elance
يعد الموقع الأفضل في مجاله، و بإمكان المستقل إنشاء حساب و إضافة بياناته و تحديد مجال العمل ضمن خيارات كثيرة متوفرة و أيضا تحديد السعر و طريقة العمل.
أكثر ما يميز الموقع احتواؤه على عدد كبير جدا من المشاريع المطروحة، و وجود نسبة كبيرة من المشاريع ذات الميزانيات العالية، بالاضافة إلى موثوقية العالية و احتوائه على خصائص و ميزات ممتازة.
 موقع Design Crowd
منصة مميزة ومثالية لعمل المصممين المحترفين في مجالات التصميم المتنوعة كشعارات، ألأغلفة، بطاقات أعمال، تصميم مواقع...، ما يميز هذا الموقع بأن معظم زواره من أصحاب الأعمال والمشاريع يحترمون العمل التصميمي و يقدرون ثمنه، بأن أسعار الأعمال به جيدة مقارنة بباقي المواقع المتشابهة.
 موقع People Per Hour
كما هو واضح من اسمه فإن الموقع يقدم منصة تمكن المستقلين من العمل بشكل حر، بحيث بإمكان المستقل إنشاء ملفه الشخصي بسهولة من خلال الموقع و البحث عن مشاريع تناسب خبراته. يعتمد الموقع بشكل كبير على التقييم لذا فالعمل الجيد المصحوب بتقييم إيجابي سيجلب بالتأكيد أعمال أخرى.
 موقع 99 Designs
المكان الأنجع والأمثل لعمل المصممين المستقلين، حيث يوفر الموقع منصة في غاية الجودة حيث تمكن المصممين من عرض أعمالهم و التقديم للمشاريع كما يتميز الموقع بإقبال عالي جدا من طرف أصحاب المشاريع و يعد الأفضل في إختصاصه.
منصات العمل الحر عربية :
مستقل - Mostaql.com
مستقل منصة الأعمال الحرة للمستقلين في الوطن العربي، تهدف هذه المنصة لإيجاد منصة عربية تتيح لأصحاب المشاريع و الشركات التعاقد مع مستقلين محترفين للقيام بأعمالهم الكبيرة و الصغيرة، و بنفس الوقت يتيح للمستقلين المحترفين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها و يكسبون من خلالها.
و من الجدير بالذكر أن الموقع أطلق في أواخر العام 2014 و حاز خلال وقت قصير على شهرة واسعة من خلال تجسيده لخدمة حقيقية عبر أسلوب عرض سلس و واضح.
وبهذا نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ افضل المنصات في ريادة الاعمال التي يمكن لك ان تختار منها لبداية عملك الحر.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

مشروع

2018-2019