-->
مشروع مشروع
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مشروع تأجير السيارات بالمغرب


تأجير السيارات يعتبر  من المشاريع الحديثة  و الناجحة ويدر ارباح جيدة على صاحب المشروع ويقوم المشروع على كراء وتأجير السيارات للاشخاص والشركات للمدة التى يريدونها مقابل المبلغ المتفق عليه وايضاً هذا المشروع غير موجود بكثرة وهذا يعمل على اعطاء مشروعك فرصة للنجاح وذلك لضعف المنافسة.
الهدف من المشروع :
يهدف مشروع تأجير السيارات الى تأجير انواع سيارات مختلفة الماركات الى الاشخاص والشركات وحفلات الزفاف وغيرها من المناسبات والحصول على الارباح مقابل ذلك.
تحميل تطبيق مجاني لإعداد دراسة الجدوى من هنا
موقع ومساحة المشروع :
 يمكن اقامة مشروع تأجير السيارات في منطقة تجارية يتردد عليها اعداد كبيرة من الناس حتى يتزايد الاقبال على المشروع ويتم استئجار محل بمساحة في حدود 20 متر مربع ويتم استئجار كراج كبير قريب من المحل حتى يتم وضع السيارات التي سوف يتم تأجيرها به.
التجهيزات المطلوبة لمشروع تأجير السيارات :
بعد الانتهاء من اجراءات التصاريح الخاصة بالمشروع يتم تجهيز المحل بديكورات بسيطة جدًا ومكتب صغير وكراسي للزبائن ووحدات اضاءة جيدة كما يتم وضع السيارات المختلفة بالجراج الخاص بالمشروع لعرضها على الزبائن.
رابط خاص بوثائق الترخيص بفتح واستغلال مؤسسة لكراء السيارات بدون سائق:اضغط هنا
 طريقة الحصول على السيارات :
بالطبع عملية شراء اكثر من سيارة بهدف الايجار للأشخاص عملية صعبة نظرًا للتكلفة العالية بها وبالتالي يمكن الاتفاق مع بعض الاشخاص من الاصدقاء وايجار سياراتهم مقابل عمولة او الاتفاق مع وكالة سيارات.
وتوجد فكرة اخرى في مشروع تأجير السيارات وهى القيام بعمل مكتب وعمل اعلانات عمن يريدون ايجار سياراتهم ومن يريد استئجار سيارة وبذلك يمكن الحصول على السيارات والزبائن معًا.
العمالة اللازمة للمشروع :
بالنسبة لمشروع تأجير السيارات يمكن ان يقوم صاحب المشروع بإدارته بنفسه حيث انه من المشاريع التي لا تحتاج الى عمالة ولكن اذا كان صاحب المشروع غير متفرغ يمكن تعيين موظف يقوم بإصطحاب الزبائن الى الجراج الخاص بالمشروع وعرض السيارات عليهم ومواصفات كل سيارة وسعر تأجيرها في حين انه يقوم صاحب المشروع بمهام الادارة والاشراف على المشروع.
طرق التسويق لمشروع تأجير السيارات :
توجد طرق كثيرة وعديدة ليكون مشروعك مشروع ناجح وذلك بناء على تسويقة بطريقة صحيحة من خلال :
طباعة منشورات وتوزيعها ويوجد بها ارقام التليفونات الخاصة بك لاستقبال المكالمات من الزبائن.
انشاء موقع الكتروني خاص .
عمل عدد من الاعلانات والدعاية المطبوعة وتوزيعها.
يمكن عن طريق الاعلان في جريدة تجارية مشهورة.
يمكن عن طريق الاعلان عن المشروع على مواقع التواصل الاجتماعي.
عوامل نجاح مشروع تأجير السيارات :
استهداف سيارات حديثة بماركات معروفة وذلك يساعدك على تسويق مشروعك ونجاحة.
تقديم اسعار جيدة وتقديم تخفيضات فى حال الايجار لمدة طويلة.
اختيار الموقع المناسب لإقامة المشروع.
عدم المبالغة في اسعار تأجير السيارات.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

مشروع

2018-2019