-->
مشروع مشروع
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

العناصر الأساسية لاستراتيجية التسويق الناجحة


 هناك العديد من العناصر التي يجب مراعاتها عند اعداد أو تطوير إستراتيجيتك التسويقية. 

(1) التقسم أو التجزئة:

ينقسم عملاؤك الحاليون والمحتملون إلى مجموعات أو شرائح معينة كل شريحة أو كل فئة لها احتياجات مختلفة، يجب أن تعمل على تحديد هذه المجموعات والتعرف على احتياجاتها من خلال أبحاث وتقارير واحصائيات السوق، ثم التركيز على معالجة تلك الاحتياجات بنجاح أكبر من منافسيك، فهذا الشىء أحد أهم العناصر الأساسية لاستراتيجيتك التسويقية.

(2) الاستهداف وتحديد المواقع:

يجب أن تهدف إلى تحقيق البيع من خلال الوصول لقطاعات السوق التي ستكون أكثر ربحية لعملك، من المهم أن يلبي العرض الخاص بمنتجك احتياجات السوق المستهدف الذي اخترته، حدد العملاء الأكثر ربحية السوق المستهدف . 

يجب عليك إنشاء إستراتيجية تسويق تحقق أقصى استفادة من نقاط قوتك والتركيز على تطابق هذه النقاط مع احتياجات العملاء الذين تريد استهدافهم، على سبيل المثال، إذا كانت مجموعة معينة من العملاء تبحث عن الجودة أولاً وقبل كل شيء، فإن أي نشاط تسويقي يستهدفهم يجب أن يلفت الانتباه إلى الجودة العالية لمنتجاتك أو خدماتك. 

(3) التكتيكات الترويجية:

بمجرد إنشاء إستراتيجيتك التسويقية، يجب عليك بعد ذلك تحديد النشاط أو الأنشطة التسويقية التي ستدخل بها للسوق  المستهدف لتحقق لها المعرفة بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها، ولماذا تلبي احتياجاتهم. 

هناك العديد من الطرق لتحقيق ذلك - مثل الإعلانات والمعارض وجهود ادارة العلاقات العامة والتسويق الرقمي واستراتيجية "نقاط البيع" الفعالة.

يمكنك اختبار كل هذه الأدوات وقصر أنشطتك على الأساليب التي تعتقد أنها مناسبة مع السوق المستهدف، لتجنب تفتيت ميزانيتك التسويقية. 

رابط كورس العمل على الانترنت :https://bit.ly/38DrKFo

(4) الرصد والتقييم:

تعتبر مراقبة وتقييم مدى فعالية استراتيجيتك عنصرًا أساسيًا من عناصر النجاح، ولكن هذه العملية غالبًا ما يتم تجاهلها.

لا يساعدك هذا الشىء في معرفة كيف تؤدي استراتيجيتك بعد تطبيقها فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا ارشادك لكيفية اعداد واتقان تطبيق إستراتيجيتك التسويقية المستقبلية. 

يمكنك تطبيق هذا الشىء يسؤال كل عميل جديد كيف سمع عنك وعن عملك، ويمكن أن تقوم بتحليل أعمق عن طريق الاستبيانات ومجموعات التركيز وفحص سلوك العملاء عبر الإنترنت. 

(5) خطة التسويق:

بمجرد أن تقرر اختيار إستراتيجيتك التسويقية، ضع خطة تسويق تحدد كيف تنوي تنفيذ هذه الاستراتيجية وكيف يمكنك تقييم نجاحها.

يجب مراجعة الخطة باستمرار وتحديثها، إذا لزم الأمر، حتى تتمكن من الاستجابة بسرعة للتغيرات في احتياجات العملاء وغيرها من المواقف في مجال عملك وحسب طبيع المناخ الاقتصادي الأوسع.

تحميل تطبيق مجاني لإعداد دراسة الجدوى من هنا




إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

مشروع

2018-2019