-->
مشروع مشروع
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف تزيد مبيعات متجرك الإلكتروني؟

 


كيف تزيد مبيعات متجرك الإلكتروني؟ وما هي دائرة التحويل في التجارة الالكترونية (شرح عملى لدائرة التحويل)


يبحث الكثيرون من أصحاب الأعمال والمشاريع التجارية عن طرق فعالة تهدف إلى زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية، والحقيقة أن هناك الكثير من الاستراتيجيات التي تعزز من زيادة المبيعات ومن ثم الأرباح في هذا المجال أيًّا كان نوع النشاط الذي تمارسه.

 

إذا كنت صاحب علامة تجارية، ولديك متجر إلكتروني، أو ترغب في إنشاء متجر متميز، وتبحث عن أدوات تعزز من زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية لديك، فربما تجد ضالتك في السطور التالية.


 طرق وأدوات فعالة تعزز من زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية 


فيما يلي قائمة تتضمن أهم الطرق والأدوات التي تساهم بفعالية في زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية:


إنشاء تطبيق جوال Android أو IOS خاص بمتجرك الإلكتروني، هل تعلم أن نحو 82% من مستخدمي الهواتف الذكية يستخدمون جوالاتهم في إجراء عمليات الشراء أون لاين؟

العمل على زيادة قنوات ومنصات بيع منتجاتك.

إرسال رسائل إلى عملائك تتضمن المميزات التي تقوم بتقديمها لهم.

استخدام استراتيجية التسويق بالمحتوى لمنتجاتك، مع التركيز على استخدام الفيديوهات الترويجية التي تجذب العملاء بدلًا من النصوص الطويلة التي قد يمل الزائر من قرائتها.

الاهتمام بتقديم وصف احترافي وشامل لمنتجاتك أو خدماتك يجيب عن كافة الأسئلة المحتملة التي يمكن أن يطرحها العميل.

استخدام استراتيجية التسويق بالعروض الترويجية.

عرض آراء وتقييمات العملاء السابقين.

اتباع استراتيجيات للحفاظ على عملائك الحاليين في حالة رضا عن تجربتهم الشرائية من متجرك الخاص.

إخبار عملائك الحاليين بشكل دائم بمنتجاتك أو خدماتك الجديدة، قبل عرضها على باقي العملاء فهذا يساعدهم على الولاء والانتماء لمتجرك.

اتباع الاستراتيجيات التي تؤكد لعملائك توفير سياسات الحماية والأمان الضرورية لحماية حساباتهم الائتمانية.

من أهم استراتيجيات زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية استخدام أداة "قائمة المنتجات الأكثر مبيعا" فكثيرا ما يعتمد عليها العملاء وينجذبون لشرائها.

توفير طرق دفع متنوعة، تناسب أكبر فئة من عملائك المستهدفين.

إضافة صفحة الأسئلة الشائعة FAQ.

 

على صعيد آخر، يحذرك خبراء هذا المجال من اتخاذ بعض الإجراءات التي تتسبب في انخفاض مبيعات متجرك الإلكتروني، والتي يتمثل أهمها في استهداف العملاء غير المناسبين أو غير المهتمين بنشاطك التجاري أو الخدمي، وكذلك وجود بعض الأخطاء في متجرك الإلكتروني مثل التصميم المعقد، أو بطء عملية التصميم، أو عدم توفير الأدوات التي تسهل على العملاء عملية الشراء مثل أداة البحث، أو صعوبة طرق الدفع وما إلى ذلك.


ما هي دائرة التحويل في التجارة الإلكترونية؟ وكيف يتم استخدامها؟


يتمثل مفهوم "دائرة التحويل" في التجارة الإلكترونية في العلاقة بين عدد المستخدمين الذين قاموا بزيارة صفحتك وعدد العملاء الذين قاموا بالتسجيل أو الشراء، فما علاقة هذا المفهوم بـ زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في الفقرة التالية.


 يتم استخدام "دائرة التحويل" كمؤشر لقياس مدى فعالية المتجر الإلكتروني، حيث يمكنك الاعتماد على تحليلات جوجل في ذلك من خلال تقسيم عدد عمليات البيع على عدد الزيارات والحصول على النسبة المئوية وهذا الناتج هو ما يسمى بـ "معدل تحويل التجارة الإلكترونية".


 يعتمد الاختلاف في معدل تحويل التجارة الإلكترونية على عدد من المعايير أهمها نوع القطاع أو النشاط التجاري، ونوع الأجهزة أو الوسائط التي تم من خلالها عملية التحويل، والدولة، والكلمات المفتاحية المستخدمة، ومواسم البيع.


 في النهاية، يمكنك العمل على زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية عبر زيادة دائرة التحويل من خلال تنظيم صفحات المنتجات بدقة وتضمينها للمؤثرات البصرية الجاذبة ومقاطع الفيديو، والاهتمام بالعروض الترحيبية وتقديم الهدايا والخصومات وتوفير خدمات التوصيل المجاني وتسويق منتجاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك. 



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

مشروع

2018-2019