-->
مشروع مشروع
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أدوات لا غنى عنها لمتجرك الإلكتروني


يلزمك كصاحب نشاط تجاري على شبكة الإنترنت أن تستعين بـ أدوات التجارة الالكترونية التي تجعل من متجرك متجرًا متميزًا واحترافيًّا، يوفر تجربة رائعة لمستخدميه، وفي هذا المقال جولة سريعة تتعرف فيها على أهم الأدوات التي لا غنى عنها لمتجرك الإلكتروني.

هناك الكثير من الأدوات المجانية المتوفرة على شبكة الإنترنت والتي تهدف إلى تسهيل مهامك اليومية وتحسين أداء العمل وتوفير الوقت والجهد وتوفير تكاليف التشغيل، وفيما يلي قائمة بأهم هذه الأدوات التي تساهم في تحقيق تجارة الكترونية ناجحة.


قائمة بأهم أدوات التجارة الالكترونية 


أداة Mint

تفيدك هذه الأداة كثيرًا في مجال التجارة الالكترونية ، حيث الحاجة إلى توفر بياناتك المالية عبر حسابك المصرفي الخاص، وتتمثل أهمية ووظيفة هذه الأداة في التعرف على عادات الإنفاق لديك وتصنيف نفقاتك وإدارة ميزانيتك.


جدير بالذكر، أنه يمكنك تعيين ميزانية خاصة بنفقات بند ما عبر أداة Mint، ومن ثم الحصول على إشعارات كلما كنت قريبًا من الحد المسموح به لك.


أداة Evernote 

لابد أنك تحتاج إلى أداة تنظم لك تذكيراتك اليومية وتنظيم مهام التسوق والاجتماعات وما إلى ذلك من المهام التي يحتاج إليها أصحاب الأعمال، ولذا تكون أداة Evernote مناسبة تمامًا في متابعة ملاحظاتك أيًّا كان نوعها، ومساعدتك على تنظيم مهامك وأفكارك سواء من خلال جوالك أو حاسوبك. 


أداة Google Analytic

من أهم أدوات التجارة الالكترونية والتي لا غنى عنها لمتجرك الإلكتروني أداة Google Analytic إذ أنها تتيح لك جمع البيانات التي تساعدك على تحليل أعمالك التجارية من حيث عرض مصادر الزيارات وتحسينها وتتبع سلوك الزوار في متجرك والكثير من الأمور التي تساعدك على تحسين أدائك في مجال التجارة الإلكترونية.


أداة Pixler editor

يعد الحصول على تصاميم احترافية جزءًا لا يتجزأ من العمل على تحقيق تجارة الكترونية ناجحة، إذا كنت تسعى إلى ذلك فإن أداة Pixler editor المجانية توفر لك الكثير من أدوات تحرير الصور، والتي يمكنك من خلالها إنشاء شعارات احترافية وقص الصور وتغيير ألوانها وتجهيزها لتكون مناسبة لمتجرك الإلكتروني.


أداة clickmeter

وهي من أدوات التتبع والتحليل الهامة لمختلف المتاجر الالكترونية، حيث يمكنك من خلالها تتبع الحملات الإعلانية المستهدفة، وتحليل مصادر الزوار وما إلى ذلك من أدوات التسويق الإلكتروني التي تساهم بفاعلية في الحصول على عوائد مادية مجزية. 


أداة buzzsumo

وهي الأداة المختصة بالتعرف على أفضل محتوى تم تقديمه على شبكة الإنترنت خلال الفترة الزمنية التي تقوم بتحديدها، وهذا بالطبع يساعدك على التعرف على منافسيك وعلى أكثر محتوى يثير اهتمام العملاء الأمر الذي يساعدك على مراعاة أمور بعينها أثناء قيامك بحملاتِك الإعلانية المقبلة.


أداة Google keyword planner

وهي من أهم أدوات التجارة الالكترونية الخاصة بالعثور على أفضل الكلمات المفتاحية التي يكون البحث عليها عاليًا، الأمر الذي يساهم في زيادة الزيارات لمتجرك بشكل مجاني. 


أداة SPYFU

أداة هامة جدًّا لأصحاب المتاجر الالكترونية، خاصة إذا كنت ترغب في استخدام إعلانات Google AdSense حيث تقدم لك معلومات حول أفضل الكلمات المفتاحية التي عليها بحث كبير، ويمكنك من خلالها معرفة عدد مرات البحث وعدد المعلنين وسعر النقرة لكل الإعلانات التي تظهر على موقعك.


كانت هذه بعض أهم أدوات التجارة الالكترونية التي لا غنى عنها لمتجرك الإلكتروني، والتي تساعدك بفاعلية في تحقيق تجارة الكترونية ناجحة، إذا كنت -عزيزي القارئ- تستخدم أدوات أخرى في هذا المجال، فنحن نسعد بمشاركتها معنا.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

مشروع

2018-2019