-->
مشروع مشروع
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مشروع بيع الارز الابيض في الاكياس بالتجزئة



تعد تجارة الارز الابيض احدى انواع التجارة الغير مشهورة بين الناس ولكنة في نفس الوقت سلعة لا يمكن الاستغناء عنها بل ويتغذى عليها الناس بشكل يومي، وبما ان السلعة ضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها فإن عملية الاتجار بها تعد مضمونة ومربحة ومستمرة، ولكي يكون المشروع اكثر ربحية فيمكن القيام بشرائة من المزارعين بالطن مثلا ويكون في حالتة التى خرج من الارض عليها “مغلف بغلاف اصفر” وبعد ذلك يتم الذهاب الى ماكينات تسمي ماكينة التبيض لازالة هذة القشرة ويتحول الى الارز الابيض المعروف لدينا جميعا والذي نتناولة باستمرار، وبعد الانتهاء من عملية التبيض هذة يتم وضعة في شكائر ومن ثم تعبئتة في اكياس بأحجام واوزان مختلفة وتوزع للمستهلكين العاديين، وسأحاول ان اوضح كل تفاصيل اخري لضمان الفهم الكامل للمشروع.
تحميل تطبيق مجاني لإعداد دراسة الجدوى من هنا

المكان اللازم لبدء تجارة الارز الابيض:
ستحتاج الي مخزن ويتم تحديد مساحتة على حسب الكمية التى تنوي الاتجار بها وذلك لوضع السلع بة، وستحتاج ايضاً الي مساحى اضافية يستخدم في عمليات التعبئة والتغليف.
موقع ومساحة المشروع :
من الضروري ان لا تقل مساحة المشروع عن 40 متر مربع، وكلما زدات المساحة كلما كان افضل، ومن الممكن ان يتم تنفيذ مشروع تعبئة الارز في احد الطوابق الارضية لاحدى الابنية (مساحة مفتوحة) او بجراج منزلي بمساحة كبيرة، ويفضل ان يتم الايجار في عقار جانبي في موقع غير تجاري لخفض تكاليف الايجار، وان كان لديك منزل خاص بك فيمكنك استغلال الطابق الارضي منه لتنفيذ المشروع وبالتالي توفر قيمة الايجار مما يزيد من صافي ربح المشروع.
اطلب دراسة جدوى الآن من هنا
متطلبات مشروع تجارة الارز الابيض:
حوض مصنوع من الالومنيوم، ميزان ديجتال لتحديد الوزن بدقة، جاروف صغير لاستخدامة في التعبئة، اكياس بلاستيكية صغيرة تستطيع تعبئة كيلو جرام واحد بها ومطبوع عليها اسم مشروعك، شكائر تزن 25 كليو جرام، ماكينة لحام فردى لتغليف الاكياس، وسيلة نقل تستخدم في التوزيع على الجهات المتفق معها.

الالمعدات اللازمة للمشروع :-

  • ماكينة لحام الاكياس لحام مستمر علي سير ناقل ويبلغ سعرها حوالي 2000 درهم (اختيارية، في حال تنفيذ المشروع بالاعتماد على المعدات(.
  • اوان وملاعق في حال تنفيذ المشروع بشكل يدوي.
  • ماكينة لحام صغيرة في حال تنفيذ المشروع بشكل يدوي.
  • ميزان الكتروني صغير لوزن الاكياس.
  • ماكينة طباعة تاريخ الانتاج والصلاحية.
  • اكياس تعبئة شفافة ومتينة مطبوع عليها اسم وعلامة المشروع وتاريخ الإنتاج والصلاحية.

كيفية شراء الارز :

في الغالب لا تقوم المصانع بشراء الارز الاصفر لتبيضه ومن ثم تعبئته، بل تقوم بشراء الارز الابيض الجاهز للتعبئة من التجار مع الاتفاق على نسبة كسر معينة، فبهذه الطريقة يوفرون على انفسهم الكثير من الجهد ويحققون الربح، لذا فإن افضل طريقة لشراء الارز هو شراءه ابيض وجاهز للتعبئة من تجار الجملة .

عمالة اللازمة لتجارة الارز الابيض:
ستحتاج الى عمال يقومون بالتحميل والتنزيل ويوم اعطائهم حسابهم باليومية، ايضاً ستحتاج الى شخص او ثلاثة للقيام بعمليات التعبئة والتغليف والوزن وغيرها ويأخذوا رواتبهم شهرياً.

تكاليف مشروع تعبئة الارز :

في حالة التعبئة اليدوية فإنك لن تحتاج الا لمكان تعمل منه وعدد من الاوان والملاعق بالاضافة الى الارز الابيض كمادة خام اساسية واكياس للتعبئة، واجمالًا لن يكلفك المشروع في هذه الحالة اكثر من الف دولار. اما في حالة التعبئة النصف آلية فإنك قد تحتاج لمبلغ يتراوح من ٥ الاف دولار الى ٧ الاف دولار، وذلك لأن اسعار المعدات تختلف من مكان لاخر بخلاف المكان وتجهيزاته، وفي حال توافر المكان “تمليك” فربما لن تحتاج لاكثر من ٤ الاف دولار للبدء.
تسويق الارز الابيض بعد تعبئتة:
يمكن تسويق منتجات المشروع بشكل مبدئي الى محلات البقالة والسوبر ماركت المتواجدة في انحاء المدينة وقد تحتاج في ذلك الى سيارة بسائق (يتم توظيف سائق لديه سيارة براتب شهري) وكذلك ستحتاج الى مندوب توزيع لبق ونشيط ليبذل جهدًا في تسويق المنتج واشهاره، وبمرور الوقت ستجد ان المنتج قد اصبح مطلوبًا في السوق اذا كان سعره مناسب وجودة ملائمة للسوق، وحينها يمكنك البحث عن عملاء جدد في نفس السوق ومحلات السوبر ماركت التي لم يتم التسويق او البيع اليها، بالاضافة الى التوزيع في اسواق جديدة لتكسب عملاء جدد لتحقق مبيعات وارباح اكثر.
اذًا يعتمد البيع في مشروع تعبئة الارز وغيره من المنتجات التي يمكن ان يقدمها المشروع على زيارة العملاء المستهدفين بشكل شخصي لتسويق وتوزيع المنتجات عليهم.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

مشروع

2018-2019