-->
مشروع مشروع
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف كيف تتحسن طور نفسك 1٪ كل يوم !



- بعطيك 10 خطوات مجربة تساعدك على تحسين حياتك وتجعلك أكثر نجاح وتقدم✅


1. الالتزام بالتطوُّر:

يجب عليك الالتزام بمواصلة التحسُّن في كل مجال من مجالات حياتك، قبل أي شيء؛ إذ تتغيَّر الأمور بسرعة كبيرة في عالم اليوم؛ ممَّا جعل البراعة والتطوُّر ضرورتين لا غنى عنهما، وإذا كنتَ تريد أن تكون الأفضل في مجالك، فعليك أن تتدرب وتتحسَّن وتتطور.


2. اقرأ وتعلَّم من الآخرين:

ألزِم نفسك بالقراءة بنهم؛ لأنَّها الطريقة الوحيدة التي يمكِنك من خلالها إدخال المعرفة والأفكار الجديدة إلى عقلك باستمرار؛ لذا اقرأ كتاباً أو كتابين كل شهر على الأقل، وحاوِل أيضاً أن تتعلم من أولئك الذين نجحوا في المجال الذي تريد تحسينه.


3. سِر بخطواتٍ تدريجية:

إذا حاولتَ أن تفعل شيئاً ما بسرعة كبيرة جداً، فربما تشعر بالارتباك؛ لذا حاوِل أن تخطو خطواتٍ تدريجية، على سبيل المثال: تعلَّم مهارةً واحدة فقط، وركِّز عليها لمدَّة من الزمن، وحاوِل التطوُّر في مجال واحد في كل مرَّة دون أن تشغل تفكيرك بغيرها.


4.التزِم بالقرارات التي تتَّخذها:

لا ينجح معظم الناس لأنَّهم لا يلتزمون بقرارتهم التزاماً كافياً، وقد يستسلمون ببساطة كلما واجهوا بعض العوائق أو العقبات في طريقهم، ولكنَّ هذا لن يودي بك إلى أي مكان؛ لذا حينما تقرِّر القيام بشيءٍ ما، فالتزِم به واعمل على تنفيذه.


5. فكِّر بطريقة إيجابية:

قد تكون مررتَ بأوقاتٍ عصيبة في حياتك. ومع ذلك، يجب أن تتحلَّى بالتفكير الإيجابي؛ إذ ينظر الشخص الناجح إلى التحديات والنكسات والفشل بكونهم فرصاً تجعله أقوى في الحياة.


6.احترام الوقت:

نعلم جميعاً أنَّ الوقت عنصر هام للغاية في تحقيق النجاح، وأنَّه من الهام التعامل معه بجدية، وكما يقول الإمام الشافعي: "الوقت كالسيف، إن لم تقطعه، قطعك"؛ فمن أجل التقدُّم في الحياة، يجب أن تستثمر وقتك جيداً.


7.امنح قيمةً لكل لحظة في حياتك: 

إذا كنتَ تمتلك هدفاً، فاسعَ وراءه، وإذا كنتَ ترغب في السفر حول العالم، فخطِّط للقيام بذلك، وإذا كنتَ تحب شخصاً ما، فعبِّر له عن مشاعرك، وإذا بقيتَ تنتظر الوقت المناسب والظروف المناسبة دائماً، فستظلُّ تشعر بالندم طوال حياتك.


8.تحكَّم بحياتك: 

يجب أن تعرف أنَّك تملك حرية اختيار الطريقة التي تريد أن تعيش بها حياتك، وأنَّ لا أحد يجبرك على فعل شيء، فسيطِر على حياتك.


9.فكِّر في هدفك:

يجب أن تتذكَّر دائماً دورك في هذا العالم، وأن تفكِّر في هدفك في هذه الحياة، وأن تتواصل مع ذاتك بانتظام؛ حيث يمكِنك القيام بذلك من خلال تحديد أهدافك وأفكارك وتدوينها.


10.لا تماطل: 

يُقال دائماً: لا تؤجِّل عمل اليوم إلى الغد؛ لذا أنجِز كل ما تريد تحقيقه الآن؛ إذ تخلق المماطلة عبئاً نفسياً يمنعك من المضي قدماً.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

مشروع

2018-2019