-->
مشروع مشروع
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عشر أسرار أساسية لزيادة المبيعات

 


اشتغلت على مشاريع صغيرة كثيرة أغلبهم يعانون من قلة المبيعات.

  بديت احلل المشاريع هذي وعرفت أسبابها وركزت على 10 نقاط لما عدلتها قدروا يحققون أضعاف أضعاف المبيعات السابقة. هنا 10 نقاط أساسية لزيادة المبيعات.
1- البدء صغيراً كثير أصحاب المشاريع يحسبون أن التجهيز الكامل قبل البداية سبب من أسباب النجاح، وعلى العكس تماماً فإن البداية المتخبطة تخليك تستمر في اكتشاف المشاكل وتحسينها، وهذا يعني تحسين المبيعات بشكل مستمر، جاهزيتك الكاملة أحيانا يكون مفعولها عكسي، ويجيك إحباط إذا فشلت.
2- الاهتمام بتجربة المستخدم وواجهة المتجر وهنا ما أقصد الألوان والأشكال قدما أقصد وجود مميزات المتجر + وجود أقسام المنتجات + المنتجات مرتبة في الصفحة الرئيسية، كثير متاجر يحطون صور وبنرات في الصفحة الرئيسية، وهذا يضيع عليك طلبات كثيرة، يكفي بنر واحد + تحتها منتجات وأقسام مرتبة.
3- وضع ميزانية لإرضاء العملاء ممكن ما سمعت عن هالميزانية، بس حسب تجربتي ميزانية إرضاء العملاء هي أهم ميزانية بعد التسويق، ممكن تكون ضمن التسويق، عميلك أفضل تسويق لك، عميل واحد راضي = 10 عملاء محتملين من طرف هذا العميل، قد تصرف هذه الميزانية في تعويض العميل وقد تصرفها في الهدايا.
4- خصوومات محددة المدة والعدد أخذت لفة على متاجر كثيرة، عندهم خصوومات طول السنة، وكأن الخصصم هو السععر الأساسي، ومافي أي خصصم قوي يشد العميل، يجي العميل الآن أو بعد شهرين بيلقى نفس الخصصم، وبكذا هو يا يماطل يا يكشف اللعبة أن الخصوومات وهمية! مثال: خصصم لمدة 3 أيام لأول 100 طلب.
5- عرض القيمة قبل المميزات القيمة هي الفائدة المكتسبة من المنتج بعد الشراء مثلاً المميزات: بنطلون مصنوع من قماش السيلك والقطن يوجد فيه جيبين خلفيين وجيبين أماميين. القيمة: بنطلون كاجول بناتي يظهرك رشيقة وطويلة، ناعم وبادر من القطن.
6- تقديم ضمان استرجاع او تبديل ممكن تكون خايف من تقديم هذه الميزة لأنك تفكر أنهم كلهم بيرجعون المنتجات وممكن تكون مستخدمة مثلاً، بس الحقيقة 5% من العملاء فقط هم اللي يرجعون المنتجات، حتى لو يحتاج يرجع ينسى ويروح وقت الاسترجاع.
7- تقديم هدايا وعينات مجانية مع الطلب وهذه الهدايا ما تكون مقدمة الا بالمهتمين بنفس المنتج مثلا لو متجر العطور تقدر تقدم مع طلباتك عينات عطور أخرى موجودة في المتجر، او مثلا لو متجر العناية الشخصية، يقدم كريمات بعينات صغيرة، متجر الحلويات يقدم عينة من بعض الحلويات في بوكس صغير.
8- الحرص على إزالة مخاطر الشراء مثل مشاكل الدفع ومشاكل شركات الشحن، وأفضل حل هو تقديم طرق دفع وشحن متنوعة تناسب كل عميل.
9- عرض آراء العملاء وهذه أهم خطوة ممكن تاخذها في متجرك الجديد، إذا ما عندك مبيعات من فترة طويلة بعد اصلاح جميع المشاكل، ابحث عن ناس تعطيهم منتجك يستخدمونه بمقابل انهم يقيمون المنتج والمتجر.
10- تسويق ميزة قوية للمتجر وهي طريقة جداً فعالة في زيادة المبيعات، ركز على تسويق ميزة واحدة قوية في جميع الحملات التسويقية والاعلانات، مثلاً الشحن مجاني لجميع الطلبات، توصيل خلال 8 ساعات، استرجاع مجاني لمدة شهر، أو صناعة دولة مميزة، سوق ميزة واحدة بشكل مكرر يثبت في ذهن العميل.
شكراً على القراءة وأتمنى لك مبيعات مضاعفة 💗

👈لتحميل كتاب التجارة الالكترونية من البداية الى الاحتراف :https://bit.ly/3AydbAJ



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

مشروع

2018-2019