-->
مشروع مشروع
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الأسس المهنية لإدارة المشاريع

الأسس المهنية لإدارة المشاريع


تعمل الجمعية على ابتكار أفكار مشاريع تستجيب لاحتياجات الفئات المستهدفة، وتقيَم هذه الأفكار وتختار اكثرها اولوية واهمية، وتعرض الجمعية مبرراتها لاختيار فكرة المشروع وتناقشها مع كافة المعنيين.
تعمل الجمعية، وبجهد جماعي، على ترجمة فكرة المشروع الى خطة مكتوبة تحدد الأهداف التي تسعى الى تحقيقها من المشروع، والانشطة والخدمات التي ستنفذها في إطار المشروع، والفئات المستهدفة من هذا المشروع. كما تضع خطتها في خطتها النتائج المتوقع تحقيقها من تنفيذ المشروع، وتحدد بشكل دقيق الاجراءات والمهام الواجب اتخاذها للإعداد ولتنفيذ المشروع.
تعمل الجمعية على تحديد الوظائف الرئيسية في المشروع وتضع تصوراً للمهارات والخبرات الواجب توافرها في من يشغل هذه الوظائف. وتعتمد الجمعية نظام عمل يحقق الانتاجية والفعالية في أداء الموظفين، وذلك من خلال تحديد مهامهم التي يجب ان يباشروها، والجهد الذي يحتاجونه لتنفيذها، والوقت المخصص لهم لإنجازها. وتعمل الجمعية على متابقة وتقييم أداء الموظفين بالاعتماد على مؤشرات تستخرجها من نظام العمل والوصف الوظيفي الخاص بكل وظيفة. كما تعمل الجمعية على وضع موازنة مفصلة لتنفيذ المشروع وتحدد المعدات والاجهزة التي يحتاجها الموظفون لتنفيذه.
تعمل الجمعية على متابعة وضبط سير المشروع اثناء تنفيذه، وذلك من خلال خطة متابعة تشمل حسن تطبيق المشروع وكافة انشطته وخدماته، والتأكد من إدارة موارد المشروع المالية، ومدى التزام فريق العمل بأداء ادوارهم ومهامهم بانجازية وفعالية، ومدى استعدادهم لتنفيذ النشاطات المتبقية، ومعالجة المخاطر التي قد يتعرض لها المشروع اثناء تنفيذه.
تعمل الجمعية على اتخاذ الخطوات الادارية والمالية اللازمة لإنهاء المشروع وتعمل على توثيق ما انجزته في تقارير خاصة، وتعمل على تقييم المشروع والاستفادة من نتائج التقييم في تحسين أدائها.
يساعد هذا القسم الجمعيات على:
•  التعرف على كيفية الوصول الى افكار مشاريع وكيفية تقييم هذه الافكار
•  تصميم خطة المشروع وذلك من خلال التعرف على عناصرها الرئيسية
•  طرق إدارة موارد المشاريع البشرية والمالية
•  اساليب توجيه المشروع عند تطبيقه
كيفية التعامل مع المشروع عند انتهائه



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

مشروع

2018-2019