-->
مشروع مشروع
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف تتعامل مع الشحن والدفع في متجرك الإلكتروني؟

 


كيف تتعامل مع الشحن والدفع في متجرك الإلكتروني؟

تعد طرق الدفع في المتاجر الالكترونية من البنود الأساسية التي ينبغي الاهتمام بها أثناء إنشاء متجرك الإلكتروني، وكذلك استراتيجيات الشحن للمنتجات، وفي السطور القادمة توضيح لما ينبغي اتباعه لنجاح عملية التجارة الإلكترونية وتوفير تجربة بيع مرضية بالنسبة للعميل.


يختار العميل المنتج أو الخدمة المناسبة له من متجرك، ويبحث قبل ذلك عن سياسيات الدفع والشحن للمتاجر الالكترونية والتي توفر له عوامل الراحة والأمان، فإذا كانت سياسيات متجرك مناسبة لإمكانياته وظروفه فإنه يتخذ قرارا بالشراء.

 

خطوات اختيار طرق الدفع في المتاجر الالكترونية:


هناك خطوات هامة يتعين عليك اتخاذها فيما يتعلق باختيار طرق الدفع في المتاجر الالكترونية أهمها:


البحث عن كيفية تسديد عملائك لثمن المنتج أو الخدمة التي ستقدمها لك.

البحث عن كيفية حصولك على ثمن المنتج أو الخدمة التي تقدمها لعملائك.

تحديد أي الطرق التي تناسبك وتناسب أكبر فئة ممكنة من عملائك المحتملين.

التأكد من توفير أعلى مستويات الأمان للمعاملات المالية. 

 

وهناك العديد من  طرق الدفع في المتاجر الالكترونية التي يمكنك التعامل بها في متجرك الإلكتروني ومن بينها:


بطاقات الائتمان، مثل بطاقات Visa ،MasterCard.

الدفع عبر Paypal.

التعامل بالعملات الرقمية.

الدفع نقدا.

 

ولنأخذ على سبيل المثال طريقة "الدفع عند الاستلام" وهي إحدى الطرق الشهيرة التي اعتمدتها الكثير من المتاجر الإلكترونية، حيث ساهمت بشكل كبير في تحسين تجربة العملاء.


من أهم مميزات طريقة الدفع عند الاستلام زيادة معدلات البيع والشراء على المتاجر الإلكترونية، وذلك لأن هذه الطريقة لا تحتاج إلى امتلاك العميل للحسابات البنكية أو البطاقات الائتمانية. 


على صعيد آخر، يشعر العملاء الذين يختارون طريقة الدفع هذه بالكثير من الثقة والأمان، الأمر الذي يشجعه على خوض التجربة التسوق، دون تعرض حساباته البنكية إلى الاختراق.


السياسات الناجحة لعملية الشحن للمتاجر الالكترونية:


كيف تنفذ السياسات الناجحة ذات الصلة بعملية الشحن للمتاجر الالكترونية؟ سؤال هام لا ينبغي إغفاله أبدا، وذلك لأن العميل أول ما يسأل عنه هو كيفية وصول المنتج إليه، خاصة وأن عملية شراء المنتجات من متجرك الإلكتروني لن تتم إلا بتوفر هذه الخطوة والتي تعد المرحلة الأساسية بين استلام الطلب وتسليمه إلى العميل.

 

يتطلب الأمر منك توفير أفضل تجربة شجن ممكنة إلى عملائك من خلال التعاقد مع شركات شحن احترافية توفر لك عاملين أساسيين هما: تكاليف الشحن القليلة وجودتها في ذات الوقت، عليك أن تعلم أن العميل الذي يواجه مشكلة ما في عملية شحن المنتج إليه لن تكون لديه نية الشراء مرة أخرى من متجرك، وقد يمنحك Feedback ليس في مصلحتك.


طرق الشحن للمتاجر الالكترونية التي يمكنك الاختيار من بينها 


يمكنك اختيار ما يناسبك من بين طرق الشحن للمتاجر الالكترونية التالية:


الشحن المباشر من مخزنك إلى العميل، وهذا يتطلب توفر عمليات التخزين والتعبئة والتغليف والشحن إلى مكان العميل.

الاعتماد على شركات الشحن المتخصصة مع الوضع في الاعتبار المدة الزمنية التي تستغرقها في عملية الشحن، والتكاليف وما إلى ذلك. 


من البنود الهامة التي لا ينبغي إغفالها أيضا توفر ميزة تتبع عملية الشحن في متجرك الإلكتروني، حيث أنها تمنح العميل فكرة حول تطورات عملية توصيل المنتج الذي اختاره، وكذلك سياسة إرجاع المنتجات التي ينبغي أن تكون واضحة وجاذبة للعملاء.


في النهاية فإن اهتمامك باختيار طرق الدفع في المتاجر الالكترونية المناسبة لك ولعملائك وكذلك الأمر فيما يتعلق بسياسيات الشحن للمتاجر الالكترونية كلها عوامل توفر أفضل تجربة تسوق ممكنة للمستخدم تجعله يوصي معارفه بالشراء من متجرك ويكون سببا في زيادة عملائك المحتملين وبالتالي أرباحك.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

مشروع

2018-2019